المسمى الوظيفي : مدير الموارد البشريه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

المسمى الوظيفي : مدير الموارد البشريه

مُساهمة  بلحشاني زيد في السبت 7 نوفمبر 2009 - 15:58

المسمى الوظيفي : مدير الموارد البشريه رمز الوظيفه : ( 101105100100 )
مسمى وظيفة الرئيس المباشر : مساعد المدير العام للشؤون المالية والادارية
مسمى الوحدة الاداريه : الموارد البشريه
الوظائف التي يشرف عليها : قسم شؤون الموظفين ، قسم التطوير الاداري والتدريب
الاختصاص العام للوظيفه : تطوير وتنظيم وتخطيط القوى العاملة وشؤون العاملين والاشراف على برامج تاهيل ورفع كفاءة العاملين ورعاية حقوقهم والتاكد من حسن سير العمل في المديرية .
المهام والمسؤوليات
1- مساعدة القيادات العليا في بلورة الأهداف ، ورسم الخطه الاستراتيجيه والسياسات العامه وإتخاذ القرارات المركزيه التي تهم الموسسه ككل .
2- الاشراف على تنفيذ الخطط والبرامج والسياسات المقررة ، والتاكد من سلامة ودقة التنفيذ والالتزام بها.
3- تقديم الاقتراحات الخاصه بتطوير التنظيم الاداري والهيكلي للموسسه.
4- المساعده في تحويل الأهداف العامه إلى أهداف فرعيه ونشاطات.
5- يشرف على اعداد جدول تشكيلات الوظائف ويحدد الشواغر سنوياً بالتنسيق مع الجهات المعنيه والمديرية الماليه
6- يشرف على متابعة تحديث خطه الموارد البشريه والبرامج التنفيذية للمديرية .
7- دراسة إحتياجات العاملين التدريبيه لتنمية قدراتهم ومهاراتهم الوظيفيه.
8- دراسة مشكلات العمل بغية تحسينه ورفع سويته.
9- العمل على تنمية قدرات ومهارات ومعارف المرؤوسين وذلك بتوفير فرص التأهيل والتدريب اللازمه.
10- العمل على تطوير نظم المعلومات وتشجيع استخدام الاجهزه وتطوير مهارات استخدامها.
11- العمل على تنمية وبناء روح الفريق الفريق الجماعي بين المرؤوسين.
12- الاشراف على المرؤوسين وتشجيعهم على المساعدة وتقديم الاقتراحات والآراء الجديده البناءة.
13- إعداد التقارير الدوريه الخاصه باداء العاملين وبإنجازات الوحده التنظيميه وتقييمها بهدف تحسين الأداء وسير العمل.
14- يشارك في عمليات ادارة المعرفة وحسب طبيعة العمل.
15- تعميم المعارف المكتسبة ونقلها لمرؤسيه ومشاركة نظراءه

16-
التأكد من ان جميع مهام وواجبات الوظائف المختلفه داخل الوحده التنظيميه تساهم في الوصول الى الاهداف الفرعيه للمؤسسه وبالتالي الوصول إلى الاهداف العامه للمؤسسه.
17- إية واجبات أخرى يكلف بها في مجال إختصاص الوظيفه
الاتصالات :
1- المدير العام
2- مساعد المدير العام للشؤون الماليه والاداريه
3- مساعد المدير العام للشؤون الفنيه
4- مدراء المديريات
5- ديوان الخدمه المدنيه
6- دائرة الموازنه العامه
7- وزارة الماليه
8- جميع موظفي المؤسسة
شروط شغل الوظيفة :
المؤهل العلمي : بكالوريوس كحد ادنى في الاداره ،
سنوات الخبره : خبره (10-12) سنوات في مجال الموارد البشريه.
التدريب :
1- التخطيط الاستراتيجي
2- ادارة الازمات
3- اعداد الوصف الوظيفي وتحديثه
4- تحديد الاحتياجات التدريبية
5- تنمية الموارد البشرية
6- القياده والاشراف
7- التفكير الابداعي
8- اتخاذ القرارات وحل المشكلات

المهارات والقدرات والمعارف الاساسيه :
مهاره عاليه في القياده والاشراف
مهاره عاليه في الاتصال وإعداد التقارير
قدره عاليه على إتخاذ القرارات وتحمل المسؤوليات
قدره عاليه على التوجيه والتحليل المنطقي
معرفه تامه في التشريعات والقوانين والانظمه
مهارات متقدمه في مجال التخطيط الاستراتيجي
بيئة العمل
1- وسائل التبريد والتكييف .
2- توفر اجهزه لمتطلبات العمل .
3- وجود علاقات عمل ايجابيه .
الموافقه / المصادقه من قبل : مساعد المدير العام للشؤون الماليه والاداريه
المسمى الوظيفي : رئيس قسم شؤون الموظفين رمز الوظيفه : ( 102105200100 )
مسمى وظيفة الرئيس المباشر : مدير الموارد البشرية
مسمى الوحدة الاداريه : مديرية الموارد البشريه
الوظائف التي يشرف عليها : الملفات ، التامين الصحي والتقاعد ، ادخال البيانات , مراقب الدوام
الاختصاص العام للوظيفه : يدير وينسق ويشرف على نشاطات الموظفين المعنيين في القسم للقيام لمختلف المهمات المتعلقه بموظفي المؤسسه .
المهام والمسؤوليات
1- يتابع تحديث خطه الموارد البشريه .
2- يشرف على تخطيط وتنظيم الاعمال والنشاطات المناطه بقسم شؤون الموظفين .
3- يتابع كافة الاجراءات المتعلقه بشؤون الموظفين من حيث ضبط حركة الاجراءات والاستحقاقات التي تتعلق بالنقل / الاعاره / الانتداب / الزيادات السنويه / العلاوات / التقارير السنويه / الترفيع / الاجازات بانواعها ويشرف على توثيقها في السجلات والنماذج المقرره .
4- يَعد جدول تشكيلات الوظائف ويحدد الشواغر سنوياً بالتنسيق مع الجهات المعنيه والمديرية الماليه
5- يتابع طلبات التوظيف والاجراء مع كافة الجهات المختصه داخل المؤسسة وخارجها .
6- يتابع حفظ المعاملات في الملفات العاديه والسريه لكافة الموظفين .
7- يتابع التقارير السنويه واتخاذ الاجراءات اللازمه بشأنها .
8- يُنظم عقود العمل .
9- يعد المذكرات الموجهه لمعالي الوزير المتعلقه بشؤون الموظفين .
10- يشارك في عمليات ادارة المعرفة وحسب طبيعة العمل
11- يقوم بأية أعمال اخرى يكلف بها ضمن حدود مهامه ومسؤولياته الوظيفية .
الاتصالات :
1- المديرية الماليه
2- فروع المناطق الحره
3- مدير الموارد البشريه
4- موظفي المؤسسةعلى اختلاف مستوياتهم
5- ديوان الخدمه المدنيه
6- دائرة الموازنه العامه
7- مديرية التقاعد المدني والعسكري
8- التامين الصحي
10-اية دوائر ذات علاقه بطبيعة العمل .





شروط شغل الوظيفة :
المؤهل العلمي : بكالوريوس اداره اعمال أو ادارة عامة .
سنوات الخبره : خبره (3-6) سنوات في مجال الاعمال الاداريه وشؤون الموظفين .
التدريب :
1- الانظمة الخاصة بشؤون الموظفين
2- إدارة شؤون الموظفين
3- اعداد جدول التشكيلات
4- الوصف الوظيفي
المهارات والقدرات والمعارف الاساسيه :
- مهاره في التخطيط والتنسيق والتنظيم وفن التعامل مع الاخرين .
- معرفه في استخدام الحاسوب واللغه الانجليزيه والانظمه والقوانين المعمول بها في المؤسسة .
- قدره على التنظيم والتنسيق والمتابعه واعداد التقارير .
بيئة العمل
1- وسائل التبريد والتكييف .
2- توفر اجهزه لمتطلبات العمل .
3- وجود علاقات عمل ايجابيه .
الموافقه / المصادقه من قبل : مدير الموارد البشرية
























المسمى الوظيفي : مدخل بيانات رمز الوظيفه : ( 102324006900 )
مسمى وظيفة الرئيس المباشر : رئيس قسم شؤون الموظفين
مسمى الوحدة الاداريه : الموارد البشريه
الوظائف التي يشرف عليها : لايوجد
الاختصاص العام للوظيفه : ادخال كافة البيانات المتعلقه بالموظفين على الحاسوب وتوفير المعلومات والتقارير عن الموظفين .
المهام والمسؤوليات
1- يدخل كافة البيانات المتعلقه بالموظفين على الحاسوب .
2- ينسق مع مديرية تكنولوجيا المعلومات باستخراج التقارير والبيانات اللازمه بالموظفين .
3- ينسق مع المديرية الماليه فيما يتعلق بتحويل الراتب وعقوبات الحسم والعلاوه العائليه والايقاف عن العمل والاجراءات ذات التأثير المالي .
4- يُعد الاحصائيات والبيانات الخاصه بالموظفين .
5- يدقق الزيادات السنويه ويتابع أعمال مراقبة الدوام
6- يشارك في عمليات ادارة المعرفة وحسب طبيعة العمل
7- القيام بأية أعمال اخرى يكلف بها ضمن حدود مهامه ومسؤولياته الوظيفية .
الاتصالات :
1- مع رئيس القسم والزملاء الموظفين داخل القسم .
2- مديرية تكنولوجيا المعلومات .
3- المديرية الماليه .
4- المناطق الحره .
شروط شغل الوظيفة :
المؤهل العلمي : دبلوم برمجه / دبلوم اداره
سنوات الخبره : خبره (2) سنة .
التدريب :
1- مهارات الحاسوب
2- الحفظ والارشفة
3- التعامل مع الاخرين







المهارات والقدرات والمعارف الاساسيه :
- مهاره في استخدام الحاسوب والصيانه والبرمجه وادخال البيانات .
- معرفه في الانظمه والقوانين المعمول بها في المؤسسة ، اللغه الانجليزيه .
- قدره على العمل الجاد والسعي للتطوير الذاتي والوظيفي .
بيئة العمل
1- وسائل التبريد والتكييف .
2- توفر اجهزه لمتطلبات العمل .
3- وجود علاقات عمل ايجابيه .
الموافقه / المصادقه من قبل : رئيس قسم شؤون الموظفين



































المسمى الوظيفي : كاتب / حفظ وارشفة رمز الوظيفه : (102206300300 )
مسمى وظيفة الرئيس المباشر : رئيس قسم شؤون الموظفين
مسمى الوحدة الاداريه : الموارد البشريه
الوظائف التي يشرف عليها : لا يوجد .
الاختصاص العام للوظيفه : حفظ الوثائق وارشفتها .
المهام والمسؤوليات
1- حفظ المعاملات الخاصه بالموظفين في الملفات الوظيفيه بعد ارشفتها الكترونياً .
2- ترقيم كافة المخابرات المتعلقه بالموظف ضمن ملف الموظفين وفرزها حسب الترتيب المعتمد .
3- اعداد مسودات بعض المخاطبات المتعلقه بالموظفين .
4- يشارك في عمليات ادارة المعرفة وحسب طبيعة العمل
5- القيام بأية أعمال اخرى يكلف بها ضمن حدود مهامه ومسؤولياته الوظيفية .
الاتصالات :
1- رئيس قسم شؤون الموظفين .
2- مديرية تكنولوجيا المعلومات .
3- المديرية الاداريه .
شروط شغل الوظيفة :
المؤهل العلمي : ثانويه عامه كحد ادنى
سنوات الخبره : خبره (3-5) سنوات
التدريب :
1- الحاسوب
2- الفهرسه
المهارات والقدرات والمعارف الاساسيه :
- مهاره في استخدام الحاسوب والارشفه .
- معرفه في اللغه الانجليزيه ، وفهرسة الملفات .
- قدره على تنظيم العمل والمتابعه.
بيئة العمل
1- وسائل التبريد والتكييف
2- توفر اجهزه لمتطلبات العمل
3- وجود علاقات عمل ايجابيه
الموافقه / المصادقه من قبل : رئيس قسم شؤون الموظفين



المسمى الوظيفي : مدخل بيانات/ التامين الصحي والتقاعد رمز الوظيفه : (102324006900 )
مسمى وظيفة الرئيس المباشر : رئيس قسم شؤون الموظفين
مسمى الوحدة الاداريه : الموارد البشريه
الوظائف التي يشرف عليها : لا يوجد
الاختصاص العام للوظيفه : متابعه اجراءات التقاعد والتامين الصحي والاجازات .
المهام والمسؤوليات
1- ينجز معاملات التامين الصحي ويتابعها مع مديرية التامين الصحي .
2- يُعد اعداد جداول خدمات الموظفين المنتهيه خدماتهم (التقاعد /الاستقاله/انهاء الخدمه / بلوغ السن القانوني) ويُعد كافة الكتب المتعلقه بتسوية حقوقهم الماليه .
3- يتابع اصدار بطاقات المؤسسة الاستهلاكيه المدنيه .
4- يُعد كتب اللجان الطبيه ويتابع الاستراحات المرضيه والاجراءات المتعلقه بها .
5- يشارك في عمليات ادارة المعرفة وحسب طبيعة العمل
6- يقوم بأية أعمال اخرى يكلف بها ضمن حدود مهامه ومسؤولياته الوظيفية .
الاتصالات :
1- رئيس قسم شؤون الموظفين .
2- موظفي المديريات والمناطق الحره .
3- مديرية التامين الصحي .
4- مديرية التقاعد المدني .
5- ديوان الخدمه المدنيه .
شروط شغل الوظيفة :
المؤهل العلمي : دبلوم (ادارة اعمال ) او شهادة الثانويه العامه كحد ادنى
سنوات الخبره : خبره (3-5) سنوات
التدريب :
1- قانون التقاعد والضمان الاجتماعي
2- مهارات الحاسوب
3- التعامل مع الاخرين





المهارات والقدرات والمعارف الاساسيه :
- مهاره في التعامل مع الاخرين ، وادارة الوقت .
- معرفه في استخدام الحاسوب واللغه الانجليزيه ، القوانين والانظمة الممعمول بها .
- قدره على تنظيم العمل والمتابعه واعداد المذكرات .
بيئة العمل
1- وسائل التبريد والتكييف .
2- توفر اجهزه لمتطلبات العمل .
3- وجود علاقات عمل ايجابيه .
الموافقه / المصادقه من قبل : رئيس قسم شؤون الموظفين

























المسمى الوظيفي :رئيس قسم التطوير الاداري والتدريب رمز الوظيفه : (101105200100 )
مسمى وظيفة الرئيس المباشر : مدير الموارد البشريه
مسمى الوحدة الاداريه : مديرية الموارد البشريه
الوظائف التي يشرف عليها : التدريب و المتابعه والتطوير .
الاختصاص العام للوظيفه : العمل على تاهيل ورفع كفاءة الموظفين والتنسيق مع مراكز التدريب المختلفه .
المهام والمسؤوليات
1- يعد الخطه التدريبيه السنوية / اعداد برامج تعريفية للموظفين الجدد .
2- تاهيل ورفع كفاءة الموظفين / ينمي مهارات الموارد البشريه.
3- يعد الوصف الوظيفي لكافة الوظائف بما يعزز العمل المؤسسي .
4- يحدد الاحتياجات التدريبيه وينفذ خطط وبرامج التاهيل والتدريب .
5- يتابع نتائج الدراسات المتعلقه بالتطوير الاداري والتدريب .
6- ينسق مع الدوائر والمؤسسات الاخرى المتعلقه بالتطوير ويقيم جسور التعاون لتطوير البرامج التدريبيه .
7- اعداد خطط العمل الخاصة بنشاطات القسم.
8- يدرس الهيكل التنظيمي للمؤسسة ويقدم الاقتراحات لتطويره وتعديله حسب ما يستجد من امور .
9- يدرس اجراءات العمل وتبسيطها .
10- يطبق ويطور انظمة اداريه حديثه ومتميزه تساند عمل المؤسسة .
11- يتابع تنفيذ الخطط ويراجعها باستمرار ويواكب المستجدات في مجال خطط العمل .
12- يجري الدراسات ويقدم التوصيات لتحسين الخدمات المقدمه .
13- يتابع تقييم الاداء الفردي الخاص بالمؤسسة ويقدم التوصيات بناء على النتائج .
14- يشارك في عمليات ادارة المعرفة وحسب طبيعة العمل
15- يقوم بأية أعمال اخرى يكلف بها ضمن حدود مهامه ومسؤولياته الوظيفية .
الاتصالات :
1- مدراء المديريات والمناطق الحره
2- رؤساء الاقسام وجميع العاملين .
3- المراكز التدريبيه المختلفه .
شروط شغل الوظيفة :
المؤهل العلمي : بكالوريوس كحد ادنى
سنوات الخبره : خبره (3-6) سنوات في مجال اعمال التطوير والتدريب .
التدريب :
1- دورات متخصصه في مجال تحديد الاحتياجات التدريبيه والوصف الوظيفي .
المهارات والقدرات والمعارف الاساسيه :
- مهاره في تحديد الاحتياجات التدريبيه .
- معرفه في اعداد الخطط التدريبيه .
- قدره على التفاوض والتعامل مع الاخرين .
بيئة العمل
1- توفر وسائل التبريد والتكييف .
2- توفر اجهزه لمتطلبات العمل .
3- وجود علاقات عمل ايجابيه .
الموافقه / المصادقه من قبل : مدير الموارد البشريه


































المسمى الوظيفي : مراقب دوام رمز الوظيفه : ( 102310001500 )
مسمى وظيفة الرئيس المباشر : رئيس قسم شؤون الموظفين
مسمى الوحدة الاداريه : الموارد البشريه
الوظائف التي يشرف عليها : لايوجد
الاختصاص العام للوظيفه : مراقبة دوام موظفي الادارة العامة ومتابعة حضورهم وغيابهم .
المهام والمسؤوليات
1- متابعة حضور وغياب الموظفين والتاخير وسحب التقارير اليومية بذلك .
2- استلام نماذج الاجازات والمغادرات وتسديدها على نظام الدوام .
3- اعداد الاستجوابات اليومية ومتابعتها وتسديدها على نظام الدوام .
4- يسحب كشوفات العمل الاضافي للموظفين في نهاية كل شهر وتدقيقها .
5- يسحب التقارير الاسبوعية والشهرية لكافة مديريات الادارة العامة عن دوام الموظفين .
6- يشارك في عمليات ادارة المعرفة وحسب طبيعة العمل
7- اعداد كشوفات الحضور والغياب للعاملين على حساب صندوق البيئة .
الاتصالات :
مع رئيس القسم والزملاء الموظفين داخل القسم .
مديرية تكنولوجيا المعلومات .
المديرية الماليه .
مديريات الادارة العامة .
شروط شغل الوظيفة :
المؤهل العلمي : توجيهي كحد أدنى .
سنوات الخبره : خبره (2) سنة .
التدريب :
1- مهارات الحاسوب
2- الحفظ والارشفة
3- التعامل مع الاخرين
المهارات والقدرات والمعارف الاساسيه :
- مهاره في استخدام الحاسوب وادخال البيانات .
- معرفه في الانظمه والقوانين المعمول بها في المؤسسة .
- قدره على العمل الجاد والسعي للتطوير الذاتي والوظيفي .
بيئة العمل :
وسائل التبريد والتكييف .
توفر اجهزه لمتطلبات العمل .
وجود علاقات عمل ايجابيه .
الموافقه / المصادقه من قبل : رئيس قسم شؤون الموظفين






































المسمى الوظيفي : مدخل بيانات رمز الوظيفه : ( 102324006900 )
مسمى وظيفة الرئيس المباشر : رئيس قسم التظوير والتدريب
مسمى الوحدة الاداريه : الموارد البشريه
الوظائف التي يشرف عليها : لايوجد
الاختصاص العام للوظيفه : ادخال كافة البيانات المتعلقه بالدورات التدريبية على الحاسوب وتوفير المعلومات والتقارير عن الموظفين .
المهام والمسؤوليات
1- يدخل كافة البيانات المتعلقه بدورات الموظفين على الحاسوب .
2- ينسق مع مديرية تكنولوجيا المعلومات باستخراج التقارير والبيانات اللازمه بالموظفين
3- ينسق مع المديرية الماليه فيما يتعلق بصرف مستحقات الموظفين عن حضور الدورات التدريبية .
4- يُعد الاحصائيات والبيانات الخاصه بالموظفين .
5- ينسق مع المديرية الماليه فيما يتعلق بصرف مطالبات المراكز التدريبية عن حضور الموظفين الدورات التدريبية .
6- يتابع تعاميم الدورات والترشيحات من قبل المديريات والمناطق الحرة
7- يشارك في عمليات ادارة المعرفة وحسب طبيعة العمل
8- يتابع تقييم الاداء الشهري (التميز) لكافة المديريات والمناطق .
9- القيام بأية أعمال اخرى يكلف بها ضمن حدود مهامه ومسؤولياته الوظيفية .
الاتصالات :
1- مع رئيس القسم والزملاء الموظفين داخل القسم .
2- مديرية تكنولوجيا المعلومات .
3- المديرية الماليه .
4- المناطق الحره .
شروط شغل الوظيفة :
المؤهل العلمي : توجيهي كحد ادنى .
سنوات الخبره : خبره (2) سنة .
التدريب :
1- مهارات الحاسوب
2- الحفظ والارشفة
3- التعامل مع الاخرين
المهارات والقدرات والمعارف الاساسيه :
- مهاره في استخدام الحاسوب وادخال البيانات .
- معرفه في الانظمه والقوانين المعمول بها في المؤسسة .
- قدره على العمل الجاد والسعي للتطوير الذاتي والوظيفي .
بيئة العمل :
وسائل التبريد والتكييف .
توفر اجهزه لمتطلبات العمل .
وجود علاقات عمل ايجابيه .
الموافقه / المصادقه من قبل : رئيس قسم التطوير والتدريب
avatar
بلحشاني زيد

عدد المساهمات : 73
تاريخ التسجيل : 07/11/2009
العمر : 30
الموقع : الجزائر ولاية ورقلة مدينة تقرت

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://zaidchabab.7olm.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى